احتجاجاً على مبيعات الأسلحة لإسرائيل.. نشطاء يستهدفون أعمال بيكاسو في لندن

احتجاجاً على مبيعات الأسلحة لإسرائيل.. نشطاء يستهدفون أعمال بيكاسو في لندن

ألصق ناشطون، الأربعاء، صورة لأم وطفلها ملطخين بالدماء في غزة فوق لوحة لبيكاسو في معرض بلندن، مطالبين بفرض حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب الحرب على غزة.

وأوضح المعرض الوطني للفنون في بريطانيا أن الشرطة ألقت القبض على شخصين بعد حادث يتعلق بعمل بيكاسو "الأمومة" الذي يعود تاريخه إلى عام 1901، ولم يحدث أي ضرر. وفقًا لوكالة فرانس برس.

مطالب الشباب

وقالت مجموعة "مطالب الشباب" إن اثنين من المتظاهرين ألصقا صورة للأم وطفلها على الغطاء الزجاجي الواقي فوق عمل بيكاسو.

وأظهر مقطع فيديو نشرته المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي حارس أمن وهو يقوم بإنزال الصورة. 

وصاح أحد المحتجين "الحرية لفلسطين" أثناء إخراجه من الغرفة واحتجازه.

وكانت حركة "مطالب الشباب" قد احتجت في وقت سابق عند النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية في لندن، وخططت لتعطيل خطاب الملك تشارلز الثالث في افتتاح البرلمان في وقت سابق من هذا العام.

وقالت شرطة العاصمة لندن إن شخصين احتجزا للاشتباه في ارتكابهما أضرارا جنائية.

حوادث مماثلة

وحكم على ناشطين في مجال المناخ من مجموعة Just Stop Oil الشهر الماضي بالسجن لمدة 20 شهرًا وسنتين على التوالي لإلقائهما حساءً على لوحة "عباد الشمس" لفينسنت فان جوخ في المعرض الوطني.

وكانت العديد من اللوحات الأخرى هدفًا للاحتجاجات التي نظمتها جماعات حملة المناخ.

حرب غزة

وتشن إسرائيل هجوماً جوياً وبرياً على غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعهدت بتدمير حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) بعد أن شن مسلحون من الحركة في السابع من أكتوبر 2023 هجوما أدى إلى مقتل المئات، أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وفقا للبيانات الفلسطينية أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، إلى استشهاد أكثر من 42 ألف شخص في القطاع، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 97 ألف جريح، وأغلب الضحايا نساء وأطفال، وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة وفقا للسلطات الصحية في غزة وسط مطالبات لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين في ظل أزمة إنسانية حادة يعيشها سكان القطاع جراء الحرب.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية